script async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-1007278898878224" crossorigin="anonymous"> 9 طرق لن يتمكن مدراء المعلومات من دعم العمل الهجين في عام 2022 | zmzme
مواضيع عامة

9 طرق لن يتمكن مدراء المعلومات من دعم العمل الهجين في عام 2022

9 طرق لن يتمكن مدراء المعلومات من دعم العمل الهجين في عام 2022

لم يكن العمل البطولي الذي قام به مدراء تقنية المعلومات في تسهيل إنشاء وظائف عن بعد كافياً للتعامل مع الأحداث التي تلت ذلك. يتطلب النجاح الهجين استثمارات كافية وعقلية جديدة وتغييرًا ثقافيًا واسع النطاق.


9 طرق لن يتمكن مدراء المعلومات من دعم العمل الهجين في عام 2022

كريستيان ستورتو / جيتي إيماجيس

 

لقد تحدثت المنظمات عن الانتقال إلى العمل الهجين لفترة طويلة لدرجة أن نموذج العمل الجديد في أي مكان قد يبدو مؤكدًا.

قال روبن هامرلينك ، نائب الرئيس الأول لتكنولوجيا المعلومات ورئيس قسم المعلومات بشركة Shure: “من وجهة نظر تكنولوجيا المعلومات ، كان الوباء بالفعل محاولة من قبل العديد من الشركات للتكيف مع العمال الهجين”. لكن الحلول والعمليات بدأت بسرعة في الأيام الأولى من الإغلاق لعام 2020 لم يكن كافيًا لتمكين مكان عمل مختلط على المدى الطويل. حتى لو توقع الموظفون المرونة وفرص العمل عن بُعد ، ستجد العديد من المؤسسات صعوبة في دعم بيئة عمل مختلطة في الأشهر المقبلة. “ثلث الشركات سوف يفشل في العمل في أي مكان ولن يكون ذلك خطأ الفيروس “، كما جاء في أحدث تقرير لشركة Forrester بعنوان” التنبؤات 2022: مستقبل العمل “. ويقول مؤلفو التقرير إن هذا سيكون نتيجة نقص الدعم الكافي لـ العمل المختلط ، حيث يقوم القادة بإصدار إعلانات صامتة حول أخلاقيات العمل من أي مكان ، لكنهم يستمرون في العودة إلى الأنظمة والعمليات التقليدية حيث يحصلون على المزيد والمزيد يعود موظفيه إلى المكتب لفترة من الوقت على الأقل.

تحقق أيضًا من:

علاوة على ذلك ، فإن تمكين التشغيل الهجين أكثر تعقيدًا من دعم البيئات البعيدة تمامًا. قال جيه بي ثوبدر ، نائب الرئيس والمحلل الرئيسي في فريق Forrester Future: “عندما يكون جميع الموظفين بعيدين ، تكون الديناميكيات واضحة – وبالتالي التوقعات: سنستخدم جميعًا الأساليب الرقمية للتعاون”. “العودة إلى المكتب تفتح الباب أمام تحديات جديدة. قد يشعر أولئك الذين يعودون إلى المكتب بالإحباط من التقويمات المليئة بمحادثات Zoom. قد ينزعج العاملون في المنزل عندما يعود موظفو المكاتب إلى سلوك 2019 ، مثل الخربشة على السبورة “.

لم يعد الإصرار على عودة الجميع إلى المقر خيارًا. من المرجح أن تشهد نسبة 30٪ من المؤسسات التي تخطط لتجميع أقسامها فعليًا ، وفقًا لبيانات Forrester ، معدلات خروج تتجاوز المعدلات المرتفعة بالفعل.

العمل من أي مكان هو المستقبل ، وعام 2022 هو العام الذي سيصبح فيه العمل الهجين حقيقة واقعة. سيلعب رئيس قسم المعلومات دورًا رئيسيًا في هذا الجهد. ومع ذلك ، فإن التنقل عبر تحديات أخرى مثل قضايا المسؤولية والسلطة يمكن أن يؤدي إلى العديد من الأخطاء. فيما يلي بعض الطرق التي قد لا يتعامل بها قادة تقنية المعلومات مع الانتقال السلس إلى مستقبل العمل المختلط – وما يمكنهم فعله بدلاً من ذلك.

استرحوا من أمجاد الوباء والتخلي عن التفتيش والمراجعة

ما كان جيدًا بما يكفي في ربيع 2020 لم يعد كافياً. العمل الهجين هو عمل مختلف تمامًا عن العمل عن بُعد. علاوة على ذلك ، قد لا تكون العديد من الحلول التي تم تقديمها في العامين الماضيين مرنة أو قابلة للتطوير بما يكفي للمؤسسة على المدى الطويل.

“عندما تفشى الوباء ، كانت المنظمات بحاجة إلى الاستجابة بسرعة. قال بوب لاميندولا ، نائب الرئيس الأول للتكنولوجيا ورئيس مركز الخدمات الرقمية ، ريكو الولايات المتحدة الأمريكية: “تم نشر الخدمات بسرعة وكفاءة ، دون وضع قابلية التوسع والموثوقية في المقام الأول بالضرورة”. “سوف تحتاج مؤسسات تكنولوجيا المعلومات المتوترة بالفعل الآن إلى دعم البنية التحتية المختلطة والعاملين عن بُعد بنفس الأولوية المعطاة للبنية التحتية للأنظمة الحيوية للأعمال.”

في عام 2022 ، سيحتاج قادة تكنولوجيا المعلومات إلى إعادة تقييم استثماراتهم ومواردهم وأولوياتهم في مكان العمل لضمان قدرتهم على تلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية للعمل المختلط. “هل يوجد فائض؟ هل هناك نقاط وصول متعددة؟ هل الإجراءات الأمنية مطبقة؟ يقول لاميندولا: “هذه كلها أسئلة مهمة يجب طرحها”. “التحدي الآن هو التأكد من أن الخدمات التي يتم نشرها لتمكين التشغيل المختلط متينة وقابلة للتطوير والأهم من ذلك أنها آمنة لمواكبة واقعنا البعيد والهجين الجديد.”

عدم تأمين استثمارات كافية

يقول رون وايت ، كبير مسؤولي المعلومات في Avanade: “سواء كان الأمر يتعلق بالعمليات أو المشاريع أو التعاون أو الأحداث الافتراضية ، فإن الهجين هو حقيقة”. “كما يقول المثل ، الفشل ليس مجرد خيار ، وإقناع كبار قادة الأعمال به يمكن أن يكون التحدي الأكبر. بمجرد قبولك لهذه “الحقيقة” ، يمكنك البدء في تقييم أدوات عملك وتحديد ما إذا كانت التجربة تتماشى مع توقعات الموظفين “. سيحتاج قادة تكنولوجيا المعلومات إلى تقديم دراسة الجدوى لاستثمارات إضافية لدعم العمل الهجين إلى كبار القادة الذين يفترضون أن استثماراتهم (الكبيرة غالبًا) في العمل عن بُعد ستكون كافية.

يتم التغاضي عن الخلل التكنولوجي

يعد الاتصال عن بُعد أحد أكبر أوجه عدم المساواة في تجربة الموظف في مكان العمل المختلط. إنها أيضًا واحدة من أصعب الثغرات في تجربة الموظف بالنسبة لمؤسسات تكنولوجيا المعلومات لملءها. يقول لاميندولا: “مع وجود العديد من الفرص للموظفين للاتصال عن بُعد ، فإن ضمان جودة الخدمة والتكرار الخارج عن سيطرة تكنولوجيا المعلومات يمثل تحديًا. ويمكن التحكم في النطاق الترددي بسهولة في بيئة المكتب ؛ ومع ذلك ، في المناطق السكنية والمتعددة الشقق والمناطق النائية ، يمثل ضمان مستوى ثابت من الخدمة تحديًا “.

نسيان مراعاة الأعراف الثقافية

ليس هناك شك في أن الاستثمار في التقنيات الجديدة يمكن أن يساعد في تحسين عمليات العمل المختلطة. المزيد من الكاميرات والميكروفونات في غرف الاجتماعات واللوحات البيضاء الرقمية وبرامج إدارة المساحات المكتبية هي بعض الأمثلة على أنواع الاستثمارات التي من المحتمل أن تقوم بها المؤسسات لدعم بيئة العمل المختلطة.

يقول جريدر أوف فوريستر: “إنها ليست مسألة تقنية في الأساس”. إنها مسألة ثقافة وقيادة. عليك بناء مجموعة جديدة من التوقعات والسلوكيات للتأكد من أن العاملين عن بعد ليسوا مواطنين من الدرجة الثانية “.

للقيام بذلك ، يحتاج قادة تكنولوجيا المعلومات إلى معالجة التناقضات الثقافية والسلوكية والتكنولوجية ، كما يقول لاميندولا من شركة ريكو يو إس إيه. تحتاج المنظمات إلى التفكير في كيفية فهم الفجوات الموجودة في الخبرة بسرعة ووضع خطة لملئها. يشرح قائلاً: “إن وضع المعايير التي تفي بالقدوة ، والتدريب المستمر / إعادة العمل والتجربة أمر بالغ الأهمية للنجاح والتحسين المستمر”.

لا خفة الحركة

يتطلب مكان العمل الهجين دعمًا تقنيًا رشيقًا ، والذي يمكن أن يمثل تحديًا للعديد من مجموعات تكنولوجيا المعلومات. يقول لاميندولا: “لكن طبيعة العمل المختلط تتطلب خفة الحركة والقدرة على الاستجابة بسرعة لمتطلبات العمل المتغيرة”. إن القدرة على منح أو إزالة الوصول بسرعة إلى الشبكة ، والتي كانت دائمًا مطلبًا مهمًا للأمان والتشغيل ، أصبحت الآن أمر بالغ الأهمية للأعمال في العصر الهجين. ليس فقط لحماية بياناتك ولكن أيضًا لتعزيز الإنتاجية.

لا توجد أولوية للاحتفاظ بموظفي تكنولوجيا المعلومات

عند الحديث عن تسونامي التناوب ، يعد التوظيف والاحتفاظ بالمواهب التقنية أمرًا ضروريًا لدعم العمل الهجين. يقول نيكولا موريني بيانزينو ، كبير مسؤولي الهندسة العالمية في EY: “في بيئة العمل الجديدة المتغيرة باستمرار ، من المهم للغاية رعاية المواهب وتطويرها ومكافأتها للحفاظ على تحفيز الفرق”. تشعر فرق تقنية المعلومات بالدعم والتقدير والتفهم ، وأنا أتوقع أن الحرب على المواهب التكنولوجية ستستمر في العام الجديد وستظل الأولوية الأولى للمنظمات حول العالم “.

يجب على مدراء تقنية المعلومات التركيز على تحفيز فرقهم القيادية في عام 2022. يقول Bianzino: “ساعد في إطلاق الإمكانات المبتكرة لفريقك من خلال تشجيع خوض المخاطر ومكافأة مبادرات الابتكار الرائدة”. “بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من أن إدارتك الفنية تعلم أنك تفهم التحديات المقبلة ، مثل الاحتفاظ بالمواهب الفنية. أظهر لهم أنك تدعم جهودهم لإعطاء الأولوية للسرعة والتوظيف ، ومكافأة جهودهم لتوظيف قوة عاملة متنوعة “.

سيكون من المهم أيضًا إنشاء أو تعزيز خطوط الاتصال حتى يتمكن كل شخص في مجال تكنولوجيا المعلومات من التعبير عن احتياجاته. إذا لم يكن هناك أساس للثقة والشفافية في الفريق ، يتم نقله من خلال خطوط الاتصال المفتوحة ، فسيتم فقد هذا الإحساس بالدعم.

بينما ستلعب التكنولوجيا دورًا حيويًا في الأداء الفعال لمكان العمل المختلط ، يجب على قادة تكنولوجيا المعلومات أن يدركوا أن هذا الانتقال – مثل أي تغيير مهم آخر مدفوع بالتكنولوجيا – سيتطلب المزيد من مؤسسة تكنولوجيا المعلومات. يقول White of Avanade: “لن تكون قادرًا على تزويد موظفيك بتجربة متنوعة ما لم تتعامل معها بالطريقة القديمة”. “الناس ، العملية ، ثم التكنولوجيا.”

لقد تحدثت المنظمات عن التحول إلى العمل الهجين لفترة طويلة لدرجة أن الانتقال الناجح إلى بيئة العمل من أي مكان قد يبدو محكوم عليه بالفشل.

قال روبن هامرلينك ، نائب الرئيس الأول لتكنولوجيا المعلومات ورئيس قسم المعلومات في Shure: “من وجهة نظر تكنولوجيا المعلومات ، مثل الوباء بالفعل العديد من الشركات التي تحاول التكيف مع العمال الهجين”.

تعاون غير ناجح مع قسم الموارد البشرية

يقول White of Avanade: “يمكن لتكنولوجيا المعلومات فقط أن تضع المعايير وأن تكون قدوة يحتذى بها إلى حد معين”. تقع خبرات الموظفين في نهاية المطاف على عاتق قسم الموارد البشرية. “نتيجة لذلك ، سيجد العديد من مدراء تقنية المعلومات أنهم بحاجة إلى العمل بشكل وثيق مع كبار المديرين التنفيذيين الآخرين والموارد البشرية لتغيير الثقافة ورفع ميزانية الابتكار لدعم هذه الثقافة الجديدة ،” كما يقول جوندر أوف فوريستر.

خذ على سبيل المثال شركة قررت جعل السبورات الرقمية العنصر المركزي في جميع اجتماعات العمل. يقول ثوبدر: “يتطلب بناء حالة العمل هذه أن يتماشى الرؤساء التنفيذيون مع توقعات قادة الأعمال والموارد البشرية وأن يتوصلوا إلى إجماع.” لكن التكنولوجيا بحد ذاتها ليست الدواء الشافي.

المصدر: CIO

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى